يوم في حياة مبرمج برامج حاسوبية


4:30 صباحا: أنهض من سريري و أبدا الدراسة لإمتحان CFA. إنها المرة الأولى التي لا أسمع فيها صوت الأمطار في الخارج هذا الأسبوع!

6:00 صباحا: أحضر الطعام للعائلة ثم أوقظ الجميع حتى يستعدوا ليومهم.

7:00 صباحا: أذهب إلى العمل (يبدأ عملي في تمام الساعة 7:45 صباحا). أذهب إلى عملي بإنتظام على دراجتي و ذلك حتى آخذ قسطي من التمارين الرياضية و ألعب دوري في الحفاط على البيئة.

7:10 صباحا: لقد وصلت إلى عملي. أعد لائحة الواجبات لليوم. أحاول إنهاء كافة الواجبات الصغيرة أولا بينما أترك بقية الواجبات البرمجية لبقية اليوم.

7:30 صباحا: أتفقد بريدي الإلكتروني. جميع الرسائل الواردة تدور حول المشاكل و الإستفسارات التقنية و تقارير الحالات. أجيب على كافة الرسائل و أرسل نسخ عنها مع كافة الأمور التي تحتاج إلى إهتمامنا العاجل أو الخاص إلى زملائي في الفريق مع كافة

10:00 صباحا: حان الآن موعد الإستراحة. أذهب إلى المطبح لأشرب عصير البرتقال.

10:15 صباحا: بدأ يومي رسميا. أضع سماعتي و أغمر نفسي في البرمجة و جمع الرموز التي تراكمت البارحة لمدة ثلاثة ساعات قبل حلول موعد إستراحة الغداء.

1:00 مساءا: حان الآن موعد الغداء! أذهب إلى مقهى (ويسلرز) المجاور للشركة التي أعمل فيها و أتناول هناك كعكة الفرولة و شطيرتي المفضلة عندهم.

2:00 مساءا: أعود إلى المكتب. أنهي واجب البرمجة لصباح اليوم. أدون الملاحظات عن التغيرات الضرورية التي يجب إدخالها على نظام الرموز كما أعمل أيضا على تدوين الملاحظات عن الأمور التي يجب إختبارها.

2:30 مساءا: أحضر إجتماع الفريق الذي يديره مدير فريق البرمجة. نناقش في الإجتماع واجبات أفراد الفريق و أي نوع من المساعدة المطلوبة و مصدرها بالإضافة إلى التقنيات الجديدة التي تستحق التفكير بها إلى جانب سير العمل في المشاريع الشهرية. ينتهي الإجتماع بتناولنا الشاي و بسكويت القرفة

3:30 مساءا: أعود مجددا إلى البرمجة. أتأكد من إتمامي لكافة الأجزاء الهامة و صحة الرموز.

5:30 مساءا: لقد أنتهى عملي لليوم. أتفقد بريدي للمرة الأخيرة قبل ركوبي لدراجتي و العودة للمنزل.

6:00 مساءا: أحضر طعام العشاء للعائلة و أقضي بقية اليوم في لعب لعبة (السكرابل) مع الأطقال في غرفة المعيشة.

8:00 مساءا: أضع أطفالي في السرير و أباشر دراستي لإمتحان CFA. لقد حدد موعد إمتحاني ليكون بعد ثلاثة أسابيع و مازال عندي الكثير لعمله!

11 مساءا: إنتهى يومي. سأذهب للنوم.

لا يـــــوجـــــد تـــــعــــلـــيـــــق